اشعال الحرائق ذهنيا Pyrokinesis

هى القداره على اشعال الحرائق بقدراه عقليه بدون تدخل مادى بدون مواد مشتعله او تدخل من وسيط (جن او قرين )
بأنها القدرة على إشعال جزيئات الهواء أو لزيادة الطاقة الحرارية من ذرات الكائن حتى تشتعل ...........
وليس هناك طريقة معروفة علميا للدماغ لتحريك الانفجارات و الحرائق !!


وهناك من يمارسونها بشكل ارادى وهناك من يمارسونها بشكل عفوى ،فبعض الناس عندما يتوتروا او يتضايقوا تشتعل الحرائق فى مواضع قريبه منهم . ويتم التحكم فى هذه الحاسه عن طريق تمارين التلقيم الرجعى وهو شىء كالذى يمارسه لاعبوا اليوجا.


الإحتراق الذاتي


الإحتراق الذاتي هي ظاهرة غامضة وغريبة ومخيفة ولا يوجد لها أي تفسير علمي واضح حتى الآن , إذ تتمثل في احتراق الإنسان دون أن يتبقى منه أي أثر سوى أجزاء بسيطة من جسده. وقد نالت ظاهرة الإحتراق الذاتي شهرة واسعة بعد أن تحدث عنها الكاتب الإنجليزي الكبير تشارلز ديكنز بشيء من التفصيل في كتابه المعروف البيت الكئيب. وتعتبر الحادثة التي وقعت في ولاية فلوريدا الأمريكية من أشهر حوادث الإحتراق الذاتي وذلك عندما وجدت الأرملة ماري ريزر في شقتها محترقة كليا دون أن يتبقى منها سوى أجزاء بسيطة من جسدها , في حين وجدت جميع الأواني المنزلية في مطبخها منصهرة تماما !! وقد قدر الخبراء درجة الحرارة التي تعرضت لها ماري ب 1500 درجة مئوية !!!

الخروج من الجسد


يعتبر الخروج من الجسد ظاهرة طبيعية تحصل لكل البشر عند النوم ..فنحن كمسلمين نعلم فيما لا يقبل الشك أننا عندما ننام تنفصل النفس عن الجسد وتقوم برحلاتها ثم تعود للجسد المادي حين نستيقظ ..

ويظهر هذا واضحاً في قوله تعالى : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (الزمر : 42 )

لذا سمي النوم بالموتة الصغرى ..الفرق الوحيد بين النوم وبين الخروج من الجسد هو أننا عندما ننام لا ندرك الوعي ..أما في الخروج من الجسد تخرج النفس باصطحاب الوعي ..ويرافق عقلنا هذا الجسد الغير مرئي لعالم الأحلام.. قد تكون الفكرة لمن لم يسمع من قبل بالخروج من الجسد ..غريبة بعض الشيء ..وقد يظنها الآخرون ضرب من الخيال ..أو حتى شعوذة ..الحقيقة أنها أرقى ما يمكن أن يمر به إنسان .. يعجز عن وصفها الكلام ..

قراءة الأفكار

أحد فروع ما وراء علم النفس باراسايكولوجي, وهو حاليا يعد اقرب للخيال العلمي منه لواقعنا الحالي لكونه لم يثبت علمياحتى الآن, إلا أنه هناك الكثير من الظواهر التي تشير إلى وجوده, وقراءة الأفكار مثلها مثل باقي فروع الباراسايكولوجي مثل التخاطر telepathy، والتحريك العقلي, والرؤية عن بعد، والخروج من الجسد Astral projection

ان اتقان هذه الصفة الغريبة يؤدي إلى القدرة على معرفة ما يدور في عقل الإنسان الآخر من أفكار, وأحيانا القدرة على تغييرها, أن قراءة الأفكار بات موضوع جدل غريب, أما من ناحية الاثبات والتيقن منه فهو ما زال في دائرة الشك, أو في دائرة الإنكار والجحد على الغالب. يعد mark salem من أشهر قراء الافكار في العالم ويعيش بـ الولايات المتحدة، وقدم العديد من العروض المذهلة في قراءة الافكار ابرزها قراءته للافكار عبر اتصالات هاتفية
تجلس مع شخص ما.. قد تكونان على معرفة مسبقة ببعض أو لا.. تدور بينكما بعض الأحاديث.. ينظر إليك عن كثب.. وفجأة يقول لك.. أنت تفكر في كذا وكذا وكذا..

الجلاء السمعي clairaudience


موهبة روحية معناها قدرة الشخص على سماع أصوات لايسمعها الناس الآخرون بحاسة السمع العادية.

وهو قدرة الحصول على معلومات عن أحداث أو أشخاص من خلال حاسة سمعية داخلية ، ليس لها علاقة بحاسة السمع التقليدية . و قد تأتي بشكل همسات محببة جميلة ، كألحان موسيقية أو أجراس أو غناء
تخيل انك جالس وحيدا في الغابه في يوم صيفي. انها هادئة؛
يمكنك سماع الاغنيه الوحيده الطيور والاشجار في استماله الريح. وفجاه تسمع

الرؤية عن بعد الجلاء البصري


ليعلم الكل ان اعجاز الله في الخلق هو ابداع عظيم قام به سبحانه وتعالى ليجعل من هذا الانسان الضعيف انسان مكرما من عند الله اولا واعطاه رب العزه من صفاته ليتفوق بهذه الصفات عن المخلوقات الاخرى وبكل شيء ( فتبارك الله احسن الخالقين )
خلق الله الانسان من الماده وهي الطين وكرمه بنفحة من روحه ( فاذا نفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين ) صدق الله العظيم فتخيل نفسك وتخيل العظمه الموجوده في داخل وهي